اذاعة مدرسية

+10 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة للأطفال جاهزة للطباعة

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة تساعد الأطفال في فهم كيفية تصميم وكتابة مُقدمة جيدة، حيث إن العديد من المدارس تُقدم مجموعة من المُقدمات في العديد من الموضوعات المختلفة، وذلك بغرض تعليم الأطفال الأسلوب الصحيح الذي يمكنهم الاعتماد عليه عند كتابة مقدمة إذاعة مدرسية؛ لذا من خلال موقع مرحبا سنعرض أفضل مقدمة إذاعة مدرسية.

 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

تهتم المدارس بتقديم عدد من نماذج المقدمات للإذاعة المدرسية لعدد مختلفة من الموضوعات، فنعرض مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة فيما يلي:

1- مقدمات عن العلم

توجد مجموعة من المقدمات لإذاعة مدرسية عن العلم، وتأتي على النحو الآتي:

  • إن العلم بحر واسع لا حدود له، فهو بمثابة الشمس الساطعة التي تُنير عتمة الدروب، وينشر النوع في كل مكان، وللعلم فضل كبير لا يمكن إنكاره أبدًا.
  • يُعد العلم منبع الماء الصافي المُتدفق، وينهل الإنسان منه الكثير، فهو أساس نهضة وازدهار المجتمعات وتطورها، ويساهم في جعل المجتمعات أكثر رقي وتسعى نحو التقدم دائمًا.
  • ساعد العلم في تسهيل طرق التواصل والاتصال بين البشر، ويسير بالبشرية نحو طريق التحسن، ولكن يجب معرفة أنه سلاح ذو حدين، وينبغي استغلاله في الطريق الصحيح.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الصناعة للإذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة كاملة الفقرات pdf

2- مقدمات عن الأخلاق

هناك عدد من المُقدمات التي تستخدم في الإذاعة المدرسية عن الأخلاق، وجاءت على النحو التالي:

  • إن الأخلاق هي التي تحفظ للمجتمع مبادئه والتوازن النفسي والأخلاقي فيه، وبالأخص عندما تختلط المبادئ وينتشر دعاة الرذيلة، فتظل مكارم الأخلاق هي صمام الأمان لحفظ المجتمع وحمايته.
  • كرم الله الإنسان وجعله كريم الخلق لين الطباع، وبالتالي أحبه الله ورسوله وأحبه الناس، فالصادق يحفظ نفسه من الوقوع في الفتن والزلل، ولا يسرق أو ينهب، وبهذا ترتقي الأمم والمجتمعات.

يمكنك تحميل نموذج مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة جاهزة للطباعة بصيغة ال pdfمن هنا“.

3- مقدمات عن الأمانة

تُعد الأمانة من أهم صفات المسلم، وتهتم المدرسة بالحديث عنها، فنذكر مقدمات عن الأمانة فيما يلي:

  • تُعد الأمانة صفة من أجمل الصفات التي يجب على جميع البشر التحلي بها، وحث الله تعالى ورسوله – صلى الله عليه وسلم – على وجودها، ومدى تأثيرها في نهضة وارتقاء المجتمع.
  • إن الأمانة من صفات سيد النبيين، وأمرنا الله تعالى بها في كتابه الحكيم، فعلى كافة المسلمين التحلي بها، حيث إنها ما يُميز الأمة المسلمة عن غيرها من الأمم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الشتاء والتوقيت الشتوي كاملة الفقرات

4- مقدمات عن الدين الإسلامي

ضمن عرض مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، فنجد بعض المقدمات عن الإسلام، وهي تتمثل فيما يلي:

  • تُعد الصلاة هي عماد الدين، وعبارة عن الصلة التي تربط بين العبد وربه، وأول ما يُسأل عنها العبد يوم القيامة؛ لذا من المهم التوعية بأهمية الصلاة في الدين الإسلامي.
  • إن الدين الإسلامي جاء من ضمن الأديان السماوية التي أنزلها الله – عز وجل – على البشرية، وكان آخر الأديان التي أنزلت على سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم –، وجاءت ليتمم مكارم الأخلاق.
  • الحمد لله الذي وفقنا في كتابة إذاعة عن الإسلام، فهو ثالث الأديان السماوية، ونزل الوحي على نبينا خاتم المرسلين والنبيين محمد – صلى الله عليه وسلم – وتضم الإذاعة على فضل وأهمية الإسلام.

تحرص المنظمات التعليمية على تعليم الطلاب منذ الصغر ماهية كتابة مقدمات الإذاعة المدرسية، وذلك لمن هم في مراحل الدراسة الابتدائية من ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي؛ لتسهيل كتابة مُقدمة الإذاعة بمفردهم فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام