السعودية

هل رمضان كامل أم ناقص 2024؟! الافتاء السعودي توضح هل رمضان 29 او 30 يوم

هل رمضان كامل أم ناقص؟ فهناك الكثير من الأنباء التي تدور حول أن شهر رمضان لن يأتي كاملًا هذا العام، وأنباء أخرى تُشير إلى أنه كامل، بالتالي يحسم الإفتاء السعودي هذا الجدل ويوضح الحقيقة إذا كان 29 أم 30 يوم؛ لذلك عن طريق موقعنا سوف نعرض موعد عيد الفطر فلكيًا في السعودية.

هل رمضان كامل أم ناقص

هل رمضان كامل أم ناقصيكثر تساؤل جميع المسلمين من كافة أنحاء دول العالم حول إذا كان رمضان كامل 30 يومًا أم ناقص 29 يومًا، فالإفتاء السعودي يوضح أن رمضان هذا العام 1445 هـ سيكون 30 يومًا، وهذا بسبب عدم القدرة على تحري هلال شوال في السماء نتيجة كسوف الشمس ويستحيل رؤية الهلال في السماء.

اقرأ أيضًا: العد التنازلي بدأ | موعد كسوف الشمس وعلاقته بعدد أيام شهر رمضان وبداية عيد الفطر

اقرأ أيضًا: هل بكره عيد؟! المرصد العالمي للفلك يوضح رمضان كامل أم لا هذا العام

موعد عيد الفطر فلكيًا في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن كافة أبناء الأمة الإسلامية ينتظرون إعلان المملكة العربية السعودية عن موعد عيد الفطر لعام 1445 هـ، والذي من المُقرر أن يتم تحري هلال شوال في السماء أولًا مساء اليوم، ولكن نتيجة كسوف الشمس سيكون من الصعب هذا.

بالتالي تم تحديد موعد عيد الفطر في السعودية 1445/ 2024 هو يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل وغرة من شوال، ويأخذ جميع الموظفين في القطاعات الخاصة إجازة من نهاية دوام يوم الثلاثاء غدًا 9 أبريل، وتستمر حتى يوم الأحد ويعودون إلى رأس عملهم.

اقرأ أيضًا: افضل اعمال العشر الاواخر من رمضان وأحبها إلى الله

أشارت السعودية أمس أنه من الصعب أن يتم تحري هلال شوال مساء اليوم الإثنين لتحديد بداية شوال أم استمرار رمضان، وهذا بسبب حدوث ظاهرة كسوف الشمس، التي سيترتب عليها عدم مكوث الهلال في السماء طويلًا، مما يعني أن رمضان كاملًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام