تجارب صحية

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

إن تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين من أفضل التجارب التي قمت باستخدامها مع ابنتي التي كانت تعاني من النحافة ونقص في الفيتامينات لكونها ترفض تناول معظم الأطعمة المفيدة، لذلك نتيح موقع مرحبا سوف فوائد حليب بدياشور للتسمين، مكوناته وكذلك طريقة استخدامه.

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

منذ ولادة ابنتي وهي تعاني من انخفاض في الوزن، حتى أصبح عمرها سبع سنوات ولاتزال تعاني من النحافة الشديدة، وهو الأمر الذي جعلني اتجه إلى طبيبة التغذية التي نصحتني باستخدام حليب بدياشور للتسمين، ومن الجدير بالذكر أن ذلك الحليب يمكن استخدامه لكل من الكبار والصغار.

يعد حليب بدياشور للتسمين وفقًا لما قالته لي الطبيبة أنه يستخدم كمكمل غذائي للأطفال، كما أنه فاتح للشهية، ويمد الأطفال بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على نموهم بشكل سليم.

مكونات حليب بدياشور للتسمين

من خلال تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين وجدت أن استخدام هذا النوع من الحليب هو الاختيار الأنسب للأطفال وذلك لمكوناته المتكاملة التي يحتاج إليها جسم الطفل، ومن أهم مكونات حليب بدياشور أذكرها لكم فيما يلي:

  • يحتوي الحليب على أكثر من 37 نوع من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج لها الطفل، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والزنك.
  • يحتوي على بروتين ثلاثي ضروري لبناء العضلات ودعم طاقة الجسم.
  • يضم الصويا ومشتقاتها مما يعمل على زيادة الوزن بصورة لاحظتها بسرعة مع ابنتي.
  • يحتوي على كربوهيدرات ودهون سهلة الهضم، مما عمل على دعم الزيادة الطبيعية للوزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الامتناع عن تناول الطعام بعد الساعة السادسة

طريقة استخدام حليب بدياشور للتسمين

عندما أحضرت حليب بدياشور وبدأت استخدامه كنت أعده لابنتي في البداية من خلال وضع 5 مكايل من بودرة الحليب على 190 مللي من الماء الفاتر، فهو لا يحتاج إلى ماء ساخن، ولكن بعد ذلك بدأت في وضعه على العصير الطبيعي لزيادة القيمة الغذائية خاصة أن ابنتي لا تحب شرب الحليب.

وبالفعل لاحظت تطور ملحوظ في نمو الفتاة في فترة قصيرة بفضل ما يحتويه من معادن وعناصر غذائية مفيدة.

فوائد حليب بدياشور للتسمين

كانت تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين من أفضل التجارب التي لاحظت نتيجتها على ابنتي سريعًا، وذلك لما له من فوائد عديدة، حيث عمل على تغذية البنت وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إلى الطفل.

من أفضل المزايا في ذلك الحليب أنه يتوافر بالعديد من النكهات مما أتاح لي فرصة أن أحضر لابنتي نكهة الشوكولاتة مما جعلها تحب أن تشرب الحليب، كذلك هو خالٍ من الجلوتين واللاكتوز وهو بذلك لم يؤثر سلبًا على صحة البنت.

اقرأ أيضًا: تجربتي لعلاج الجيوب الأنفية وكيف تغلبت عليها

دواعي تناول حليب بدياشور للتسمين

أخبرتني الطبيبة أن هناك بعض الحالات التي يوصى لها أن تستخدم حليب بدياشور للتسمين، وتتمثل تلك الحالات فيما يلي:

  • الأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو.
  • حالات الضعف العام ونقص الوزن والطول عن المعدلات الطبيعية.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في هضم مادة اللاكتوز.
  • حالات عسر الهضم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ديكال ب 12 للأطفال

موانع استخدام حليب بدياشور للتسمين

من الجدير بالذكر أنه لم تظهر لدى ابنتي أي أعراض جانبية أو أضرار، ولكن سبق وأخبرتني الطبيبة أن هناك بعض الحالات التي لا يمكن فيها استخدام حليب بدياشور لذلك لا بد من استشارة الطبيب قبل الاستخدام، وتتمثل موانع الاستخدام فيما يلي:

  • المعاناة من حساسية من إحدى المكونات.
  • مرضى انيميا الفول، أو مرضى السكر.
  • لا يتم أخذه إلا عن طريق الفم.

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين تجعلني أنصح كافة السيدات أن تستخدمه مع أبنائهم لاحتوائه على العديد من الفوائد التي تدعم صحة الجهاز المناعي، كما أنه يوفر احتياجاتهم اليومية من الفيتامينات والمعادن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام