قبائل

المنديل وش يرجعون؟ وما هي أشهر شخصيات القبيلة؟

المنديل وش يرجعون؟ وما هي أشهر شخصيات القبيلة؟ قبيلة المنديل من أشهر القبائل الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، حيث انتشرت وتفرقت في العديد من أماكن المملكة، كما تشتهر بتربية المواشي كالإبل والأغنام، وتسعى دائمًا لحياة أفضل ومستقرة عما تعيشه الآن، ويشعر أبناؤها نحوها بالفخر والاعتزاز، نجيب على كل تساؤلاتكم بخصوص المنديل على موقع مرحبا حيث التطرق إلى عرض أبرز الشخصيات والموطن والكثير من التفاصيل المهمة عنها.

موطن القبيلة قبيلة بني خالد بالمملكة العربية السعودية
أصل القبيلة محافظة الدمام والمنطقة الشرقية
أبرز شخصيات القبيلة عبد اللطيف بن إبراهيم المنديل.

محمد المنديل.

المهندس غصاب المنديل.

 

المنديل وش يرجعون

ترجع قبيلة المنديل إلى قبيلة بني خالد، وهذه القبيلة من كبار القبائل بالمملكة العربية السعودية، فلسبب تنقلهم الكثير بحثًا عن حياة هادئة ومستقرة أكثر، ارتحلوا وسافروا إلى قبيلة بني خالد، ومن هناك خرج نسب المنديل بعد سكنهم عند آل خالد، واختلطوا معهم بالنسب والعيش، وهذا ما جعل المنديل يشعر بالقوة والأصل العريق على مدار مئات السنين.

اقرأ أيضًا: نايف الحجرف من اي قبيلة؟ اصل قبيلة الحجرف؟

أصل قبيلة المنديل

ترجع وتمتد أصول قبيلة المنديل من محافظة الدمام والمنطقة الشرقية، وهي أول سكن أساسي للقبيلة بعدما ارتحلوا من العراق لسبب عدة مشكلات بين العائلات، وهذه كلها كانت نتيجتها هو انسحاب الجد الأكبر بأولاده وأمواله ليصل سريعًا إلى الدمام والمناطق الشرقية.

اقرأ أيضًا :عائلة النمله وش يرجعون؟ وما هي أشهر شخصيات العائلة؟

أسباب شهرة قبيلة المنديل

تعود شهرة قبيلة المنديل إلى دورها الكبير في نصرة عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، حيث ساندت القبيلة الملك عبد العزيز وأعطت الكثير والكثير من عندها لتتم بناء دولة ومملكة عظيمة، وهناك أيضًا العديد من أبناء هذه القبيلة تميزوا وتفوقوا على المستوى السياسي بالمملكة وتولوا مناصب عديدة.

حيث إن قبيلة المنديل أنشأت أبنائها جيل مكافح مثابر يعرف كيف يعطي وطنه بحب وإخلاص، كما أنها تعتبر من أكبر القبائل التي تقيم بالمملكة وهذا ما ساعدها على الشهرة وإحداث ضجة إعلامية، فأصبح الكل من الكبير للصغير يعرف هذه القبيلة ويعي جيدًا ما قامت به في تأسيس المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الكويكبي وش يرجع؟ وما هو نسب قبيلة الكويكبي؟

حقيقة المنديل في الزلفي

عاش أبناء قبيلة المنديل بالمنطقة الشرقية، وأيضًا انتقلوا من منازلهم إلى الزلفي، لذلك توجد فروع لشجرة القبيلة هناك نتيجة سنوات عدة عاشتها القبيلة وتأسس معها أجيال حديثة نشأوا هناك وصنعوا لمه الشهرة والمجد، فتاريخ قبيلة المنديل معروف بالقوة والتطور المستمر حيث قدمت القبيلة شخصيات ناضجة مسؤولة خدمت المملكة والمجتمع.

اقرأ أيضًا :العروي وش يرجع؟ وما هو نسب قبيلة العروي؟

أشهر أعلام عائلة المنديل

قدمت قبيلة المنديل العديد من كبار الشخصيات من أبنائها والذين أنشأتهم على حب العلم والتعلم وكيف يكون لدى كلٍ منهم طموح وهدف يكون له النور الذي يرسم خطاه ليصل بنجاح في النهاية، وبالفعل أفادوا أنفسهم مما تعلموه أولًا، وثانيًا أفادوا من حولهم أي المملكة والمجتمع بشكل عام، وهذا عمل على رفعة شأن المملكة وزادت من قيمة القبيلة، فمن أبرز تلك الشخصيات:

  • عبد اللطيف بن إبراهيم المنديل.
  • أحمد عبد الرحمن المنديل.
  • محمد المنديل.
  • عبد العزيز محمد المنديل.
  • سلمان المنديل.
  • المهندس غصاب المنديل.

كيفية التواصل مع آل المنديل

يتقابل آل المنديل مع معجبيه ويتحاور معهم ويستقبل العديد من الرسائل عبر موقع تويتر، وأيضًا من خلاله تتابع أخبار المملكة وما توصلت إليه القبيلة من إنجازات وإسهامات، والحساب الخاص لهم على تويتر هو: https://twitter.com/almandeel911?lang=ar

بالفعل قبيلة المنديل استطاعت أن تتميز وتثبت بجدارة أنها بجانب المملكة وستقدم لها يد العون بأي وقت تحتاجها فيه، وليس عند هذا الحد فقط، ولكن حافظت على تاريخها الطويل عبر السنين دون أن يقل أهمية أو يندثر، وكما ساندت المملكة وأوضحت مدى صدقها ومحبتها لوطنها أُعطيت أبناء يفتخرون ويعتزون بها ويساندوها كما فعلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام